مملكة إيسواتيني تفتح قنصلية عامة لها بالعيون

 مملكة إيسواتيني تفتح قنصلية عامة لها بالعيون
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 15:42

افتتحت مملكة إيسواتيني، اليوم الثلاثاء، قنصلية عامة لها بالعيون، تعد سابع تمثيلية دبلوماسية يتم تدشينها بعاصمة الصحراء المغربية، خلال مدة لا تتجاوز السنة.

وترأس حفل افتتاح هذه القنصلية وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة ووزيرة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بمملكة إيسواتيني، توليسيل ادلادلا.

وكانت سفارة مملكة إيسواتيني بالمغرب قد دشنت أمس الاثنين، كما وقع البلدان بروتوكولا للتعاون الصناعي، وتصريحا مشتركا للنوايا حول التعاون في قطاع الصحة.

يذكر أن مدينة العيون، عرفت منذ متم العام الفارط، دينامية دبلوماسية مشهودة بتدشين قنصلية لجمهورية جزر القمر المتحدة (في دجنبر)، وقنصليات جمهوريات الغابون وساو تومي وبرنسيب، وإفريقيا الوسطى في يناير الماضي، والقنصليتين العامتين لجمهوريتي كوت ديفوار، وبوروندي اللتين جرى افتتاحهما شهر فبراير الفارط.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...