ممنوع في قطر ومسموح بالمغرب.. المشروبات الكحولية متوفرة لمتابعي "المونديال" بمناطق "Fan Zone" الدار البيضاء

 ممنوع في قطر ومسموح بالمغرب.. المشروبات الكحولية متوفرة لمتابعي "المونديال" بمناطق "Fan Zone" الدار البيضاء
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 21 نونبر 2022 - 16:53

فتحت مناطق المشجعين "Fan Zone" بمدينة الدار البيضاء، منذ أمس الأحد، أبوابها أمام الزوار الراغبين في متابعة مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها دولة قطر، لغاية 18 دجنبر القادم.

خلافا لما هو معمول به في قطر، حيث تم الحد من استهلاك المشجعين للمشروبات الكحولية، فإنه يسمح للمشجعين المغاربة والأجانب القادمين إلى فضاءات العرض المغلقة، باقتناء قنينات الخمر  وشربها أثناء متابعة المباريات، حيث خصصت وحدات بيع قارة إلى جانب مطاعم الوحبات السريعة.  

هذا وقد عاينت "الصحيفة"، حركية كبيرة لجل الشركات النشيطة في بيع الخمور بالمغرب، والتي ترعى الحدث المعروف ب "Live Foot Zone"، إذ تم تخصيص فضائين للعرض، بكل من منطقة "Anfa Park" ومجمع "موروكو مول".

وارتأت الجهة المنظمة للحدث، تخصيص شاشتين للبث داخل فضاء مغلق، من أجل متابعة مباريات "المونديال"، كما تم تخصيص بوابة إلكترونية لحجز التذاكر، حدد سعرها في 150 درهما لليوم الواحد، مع الاستفادة من برنامج أنشطة ترفيهية مرافقة ومطاعم للوجبات السريعة.

في سياق مرتبط، ستحتضن باحة المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، منطقة "Fan Zone" أخرى، مع شاشة بث عملاقة، بتنظيم شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات "كازا إيفنت"، برعاية إحدى الشركات الخاصة في ميدان الاتصالات.

معلوم أن عدد من الشركات تسعى إلى الاستفادة من مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم بقطر، من أجل خلق رواج اقتصادي، كما هو الحال بالنسبة لبعض شركات الاتصالات التي تتيح لزبنائها عروضا خاصة، بعضها موجه أيضا للمناصرين المسافرين إلى قطر من أجل مساندة "الأسود".--

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...