منتخب الجزائر المُمتع يَهزم الكوت ديفوار ويتأهل لنصف نهائي الـ CAN

 منتخب الجزائر المُمتع يَهزم الكوت ديفوار ويتأهل لنصف نهائي الـ CAN
الصحيفة من الرباط
الخميس 11 يوليوز 2019 - 19:52

تأهل منتخب الجزائر إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه مساء اليوم، على الكوت ديفوار بضربات الجزاء.

تأهل منتخب الجزائر إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، بعد تغلبه على منتخب كوت ديفوار، بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي 1 – 1، والتى جمعت المنتخبين على ملعب "السويس الجديد"، ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة، التي تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو الجاري.

وأنهى منتخب الجزائر الشوط الأول من المباراة متقدما بهدف سجله سفيان فيغولي نجم فريق غالطة سراي التركي، بالدقيقة 20 من زمن المباراة، بعد متابعته لعرضية زميله رامى بن سبعيني.

وفى الشوط الثاني أهدر بغداد بونجاح مهاجم السد القطري ركلة جزاء لمنتخب "محاربي الصحراء" فى الدقيقة 48 من زمن اللقاء، اصطدمت كرته فى العارضة.

ونجح جوناثان كودجيا فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب كوت ديفوار فى الدقيقة 62 من زمن المباراة، من تصويبة زاحفة، سكنت شباك حارس الجزائر رايس مبولحي.  واستمرت نتيجة التعادل على حالها خلال الأشواط الإضافية، وسط محاولات من جانب المنتخبين، لتتجه المباراة إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وابتسمت ركلات الجزاء الترجيحية فى النهاية للمنتخب الجزائرى بنتيجة 4 - 3.

وتأهل منتخب الجزائر إلى دور الثمانية من بطولة أمم أفريقيا 2019، بعد تخطيه منتخب غينيا فى دور الـ16، بثلاثية نظيفة، فى المقابل صعد منتخب كوت ديفوار لهذا الدور بعد تغلبه على منتخب مالى بهدف نظيف. 

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...