منحة بقيمة 5 ملايين درهم سنويا.. مجلس جماعة الدار البيضاء يفعل اتفاقية الشراكة مع نادي الرجاء الرياضي

 منحة بقيمة 5 ملايين درهم سنويا.. مجلس جماعة الدار البيضاء يفعل اتفاقية الشراكة مع نادي الرجاء الرياضي
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 17 أكتوبر 2022 - 16:15

تمكن نادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم من تفعيل عقد الشراكة والتعاون مع مجلس جماعة الدار البيضاء، والذي سيحصل معه النادي "الأخضر" على منحة سنوية تصل إلى خمسة ملايين درهما.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي حصل موقع "الصحيفة" على نسخة منها، إلى تحديد الشروط والقواعد المنظمة للشراكة والتعاون والدعم بين الطرفين المتعاقدين، وذلك في إطار دعم الأندية الكبرى المنتمية لمدينة الدار البيضاء والمشاركة في البطولة الوطنية الاحترافية والمنافسات الدولية والقارية، بهدف المساهمة في تطوير بنيتها الإدارية والتقنية وتنمية مواردها المالية والبشرية.

هذا، وتلتزم جماعة الدار البيضاء بتقديم دعم مالي سنوي لنادي الرجاء الرياضي الرياضي البيضاوي فرع كرة القدم، إبتداء من سنة 2022 وإلى غاية 2027، عبارة عن منحة خمسة ملايين درهما على كل سنة، بشرط أن يخصص منها مليون درهم لدعم وتطوير مدرسة كرة القدم التابعة للنادي، على أن يتم تخصيص دعم مالي تحفيزي في حالة تحقيق الفريق لأحد الألقاب الوطنية أو القارية.

في المقابل، يلتزم نادي الرجاء الرياضي، بموجب الاتفاقية، برفع تقارير دورية إلى مجلس جماعة الدار البيضاء، حول صرف الدعم المالي المرصود طيلة مدة سريان العقد، مع إبراز الهوية البصرية للجماعة وعلامتها الترابية في اللوحات الإشهارية وخلال المباريات التي يكون الفريق طرفا مستضيفا، إلى جانب الأقمصة والتظاهرات الرياضية المتعلقة بمدرسة النادي.

وتأتي هذه الشراكة، تفعيلا للاتفاق الذي توصل إليه أنيس محفوظ، الرئيس السابق للنادي، مع نبيل الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، خلال اجتماعهما، في فاتح فبراير الماضي، والذي تدارس فيه الطرفان سبل تطوير شراكات النادي "الأخضر" مع مختلف القطاعات والمؤسسات العمومية في العاصمة الاقتصادية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...