مندوبية السجون: لا تعذيب في حق الزفزافي ورفاقه

 مندوبية السجون: لا تعذيب في حق الزفزافي ورفاقه
الصحيفة من الرباط
الأثنين 4 نونبر 2019 - 18:51

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون، اليوم الاثنين، أن يكون السجناء المعتقلون بالسجن المحلي رأس الماء بفاس على خلفية أحداث الحسيمة، قد تعرضوا لـ"المعاملة السيئة" أو "التعذيب".

وأصدرت المندوبية بيانا توضيحيا ردا على والد ناصر الزفزافي، موردة أنه "على عكس هذه الادعاءات الكاذبة، فإن السجناء المعتقلين بالسجن المذكور لم يتعرضوا إطلاقا لأية معاملة سيئة، فبالأحرى تعريضهم لـ"التعذيب".

وأوردت المندوبية أن أولئك السجناء "هم الذين اعتدوا على عدد من موظفي المؤسسة وتنطعوا في وجههم رافضين تنفيذ الأوامر بالدخول إلى زنازينهم"، مضيفة أنه "بالنظر إلى ارتكابهم هذه المخالفات، وحفاظا على أمن المؤسسة وسلامة نزلائها، تم اتخاذ إجراءات تأديبية في حقهم بالتنقيل إلى أحياء أخرى من نفس المؤسسة أو إلى مؤسسات أخرى مع وضعهم في زنازين التأديب".

وبخصوص الزفزافي أشارت المندوبية، إلى أنه و"في الوقت الذي ادعى فيه والده أن ابنه ما زال تحت التعذيب إلى حدود الساعة، كان هذا الأخير بصدد إجراء مخابرة مع محامييه، مما يدل على أن الادعاءات المنشورة ما هي إلا افتراء وبهتان".

وخلصت المندوبية إلى أن والد السجين المعني "لا زال يسترزق ويتاجر بقضية أحداث الحسيمة، مستغلا في ذلك، وبشكل مكشوف وسافر، وضعية السجناء المنتمين إلى نفس الفئة وظروف أسرهم".

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...