منظمة حقوقية أوروبية: 91 بالمئة من أطفال غزة يعانون صدمات نفسية

 منظمة حقوقية أوروبية: 91 بالمئة من أطفال غزة يعانون صدمات نفسية
محمد ماجد من غزة*
الجمعة 2 يوليوز 2021 - 23:00

قال المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان، الجمعة، إن 91 بالمئة من أطفال غزة "يعانون صدمات نفسية" بعد الهجوم الإسرائيلي الأخير على القطاع.

جاء ذلك في تقرير صدر عن المرصد (مقره جنيف) بعنوان "كبرتُ حربًا أخرى"، اطلعت عليه الأناضول.

وقال المرصد إن "9 من بين كل 10 أطفال في قطاع غزة يعانون إحدى أشكال الصدمة المتصلة بالنزاع بعد نحو شهر على انتهاء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع".

وأوضح المرصد أنه خلال عملية "حارس الأسوار" التي نفذتها إسرائيل على قطاع غزة خلال المدة (10 – 21) مايو/أيار الماضي، نفذت القوات الإسرائيلية هجمات غير متناسبة ضد أحياء سكنية مكتظة بأغلبية تصل إلى 75 بالمئة من الأطفال والنساء.

ولفت إلى أن "66 طفلا قتلوا تحت القصف الإسرائيلي على غزة، و470 طفلا على الأقل أصيبوا من بينهم إصابات ستخلف إعاقات دائما أو طويلة الأمد".

وقال المرصد إن "241 طفلا فقدوا أحد الوالدين أو كلاهما معا، و5400 طفل فقدوا منازلهم (هدمت بالكامل أو تضرر بشكل كبير) و 42 ألف طفلا تضررت منازلهم بشكل جزئي".

وأضاف أن "نحو 72 ألف طفل نزحوا إلى مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، أو منازل أقاربهم خلال الهجوم الإسرائيلي على القطاع ، بينما يبقى أكثر من 4 ألف طفل نازحين حتى الثاني من الشهر الجاري". ​​​​​​​

وشنت إسرائيل عدوانا على غزة، استمر 11 يوما، في الفترة ما بين 10 و21 مايو/أيار الماضي، ما أسفر عن استشهاد وجرح الآلاف من الفلسطينيين، فيما ردت الفصائل الفلسطينية على العدوان بإطلاق آلاف الصواريخ تجاه كافة المدن الإسرائيلية.

*وكالة الأناضول

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...