مهاتير محمد يقترح خلق عملة موحدة مربوطة بالذهب

 مهاتير محمد يقترح خلق عملة موحدة مربوطة بالذهب
الصحيفة - متابعة
الخميس 30 ماي 2019 - 18:34

دعا رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، إلى خلق عملة تجارية موحدة لمنطقة شرق آسيا تستند إلى الذهب لتحرير المنطقة من الاعتماد على الدولار الأمريكي في تعاملاتها المالية.

وقال مهاتير ،في منتدى "مستقبل آسيا" في طوكيو ، "إن العملة المقترحة يمكن استخدامها في التجارة في المنطقة، ولكن يجب ألا تكون بديلا عن العملات المحلية في التعاملات الداخلية ".

وتابع "في الشرق الأدنى إذا أردنا العمل معا علينا أن نبدأ بعملة تجارية موحدة لا تستخدم محليا ولكن يقتصر استخدامها لغرض القيام بالعمليات التجارية".

وسجل أنه "في الوقت الحالي علينا أن نعتمد على الدولار الأمريكي، ولكن الدولار ليس مستقرا . لذلك يجب أن تستند العملة التي نقترحها على الذهب لأنه أكثر استقرارا".

وأشار إلى أن سعر صرف العملة الإقليمية سيعتمد على أداء كل دولة لوحدها وسيساعد على تنسيق التجارة الإقليمية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...