مهرجان العلوم بطنجة يرفع شعار "العلم والابتكار من أجل التنمية المستدامة" في دورته الثامنة

 مهرجان العلوم بطنجة يرفع شعار "العلم والابتكار من أجل التنمية المستدامة" في دورته الثامنة
الصحيفة من طنجة
الخميس 20 أبريل 2023 - 20:40

تنظم مؤسسة "سيغما" ونادي "اليونيسكو" بطنجة، الدورة الثامنة لمهرجان طنجة العلمي تحت رعاية الملك محمد السادس وبالتعاون مع جامعة عبد المالك السعدي، وذلك في الفترة من 24 إلى 28 أبريل 2023،  بقصر مولاي حفيظ، تحت شعار "العلم والابتكار من أجل التنمية المستدامة".

وحسب المنظمين فإن الأمر يتعلق بحدث علمي وبيداغوجي وثقافي، وهو جزء من مبادرة للتوعية والتعلم والتدريب، ويهدف إلى تقريب العلم من المغاربة، وذلك من خلال فضاء للمعارض يضم حوالي ثلاثين عارضا، بالإضافة إلى التجارب والمؤتمرات وغيرها من الأنشطة الموازية التي يتم تنظيمها من خلال ورشات عمل وزيارات تعليمية وعروض.

وخلال الطبعة الثامنة من المهرجان سيتم استحضار ذكرى العلماء الراحلين أعضاء مؤسسة سيغما، الطاهر غلالي وميشيل غروسمان وفاضل أندلسي، ومن المقرر أن تنطلق الجلسة الافتتاحية يوم الاثنين 24 أبريل 2023 على الساعة 11 صباحًا.

ويمكن المهرجان العلماء والباحثين من الالتقاء من أجل مناقشة علوم الغد وإعداد الجمهور العريض الذي سيأتي إليهم لفهم القضايا الملحة التي ستُواجه المجتمع في ضوء المتغيرات التكنولوجية والعلمية، بالإضافة إلى كونه فرصة لاكتشاف الواقع الافتراضي وفهم عالم الروبوتات بشكل أفضل.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...