مورينو: العلاقات بين المغرب والأندلس تتميز بـ "الودية"

 مورينو: العلاقات بين المغرب والأندلس تتميز بـ "الودية"
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 19 يونيو 2019 - 11:03

أكد رئيس حكومة الأندلس، خوان منويل مورينو، أن العلاقات بين المغرب ومنطقة الأندلس ذاتية الحكم (جنوب إسبانيا) تتميز بجو من "الودية والتفاهم". 

وصرح المسؤول الأندلسي، عقب مباحثات في مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، بأن "العلاقات بين السلطات الأندلسية ونظيراتها المغربية تتميز بجو من الودية والتفاهم". 

وقال إن هذه الوضعية هي نتاج لـ"عمل جبار" على صعيد الحكومتين الإسبانية والمغربية، مضيفا أن التجسيد المثالي لجودة العلاقات بين الطرفين يتمثل في زيارة ملك إسبانيا فيليبي السادس للمغرب في شهر فبراير الماضي. 

وأشار إلى أن "المغرب بذل جهودا جد مشجعة من أجل تعزيز سياسته الإفريقية"، مسجلا أن إشعاع المملكة سيمكنها من الاضطلاع بدور جسر بين المقاولات الأندلسية والإفريقية. 

من جهة أخرى، أشاد رئيس حكومة الأندلس بـ"المجهودات الكبيرة والمهمة" التي أطلقتها المملكة من أجل التعاطي مع تدفقات الهجرة، مبرزا مبادرة المغرب الرامية إلى تسوية وضعية المهاجرين. 

وأكد، في هذا السياق، أن حكومته ستتوجه إلى حكومة مدريد وكذا الاتحاد الأوروبي، بهدف تقوية التعاون مع المغرب في أفق إيجاد حلول لهذال المشكل وتمكين المغرب من التوفر على الأدوات الكفيلة بمواجهة ظاهرة الهجرة، قائلا "بات لزاما على الاتحاد الأوروبي أن ينظر صوب جنوب أوروبا، نحو مضيق جبل طارق ونحو المغرب". 

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...