موقع أمريكي: هؤلاء الأكثر عرضة للوفاة بسبب كورونا

 موقع أمريكي: هؤلاء الأكثر عرضة للوفاة بسبب كورونا
وكالات
الثلاثاء 10 مارس 2020 - 14:30

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن خطر تفشي فيروس كورونا المستجد، ليصبح وباء عالميا أصبح حقيقيا، بعد أن انتقل الفيروس إلى أكثر من 100 دولة حول العالم.

وقال موقع "نيو ساينتست" إن فيروس كورونا يصبح أكثر فتكا، في ثلاث حالات تشمل كبار السن، ومرضى السكري، من يعانون من أمراض القلب.

ولفت الموقع الأمريكي إلى أن احتمال وفاة أي مصاب بفيروس كورونا يصبح أكبر، في حالات كبار السن، ومن يعانون من مشاكل في تجلط الدم وأمراض القلب، بحسب دراسة شملت مجموعة صغيرة من المصابين بالفيروس.

وأجريت الدراسة، التي شملت 191 شخصا، في اثنين من المستشفيات في منطقة ووهان الصينية، بعض الإحصائيات حول الإصابة بالفيروس، التي شملت المتعافين والوفيات.

وكان متوسط عمر الذين شملتهم الدراسة 56 عاما، بينهم 62 في المئة رجال، نصفهم يعانون من مشاكل صحية أغلبها ارتفاع ضغط الدم والسكري.

وأوضح الموقع أن 137 من هؤلاء تم تعافيهم، بينما توفي 54، مشيرا إلى أن متوسط الفترة التي شملت بداية العلاج حتى الخروج من المستشفى وصلت إلى 22 يوما، بينما توفي الآخرون في فترة متوسطها 18.5 يوما بعد ظهور الأعراض.

ولفت الموقع إلى تحذير أحد الخبراء في مدينة ووهان الصينية أن المصابين بالفيروس يمكنهم أن يكونوا مصدرا للعدوى لمدة تصل إلى 20 يوما، منذ الإصابة بالمرض.

ووصل عدد المصابين بالفيروس منذ ظهوره حتى اليوم الثلاثاء، إلى 114 ألف و567 شخصا، منذ ظهور في ديسمبرالأول الماضي.

ووصل إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس عالميا إلى 4027 شخصا، بينما وصل عدد المتعافين إلى 64 ألف و41 شخصا.

ويوجد الجزء الأكبر من المصابين في الصين (بر الصين الرئيسي)، التي وصل عدد المصابين فيها إلى 80 ألفا و756 شخصا، توفي منهم 3 آلاف و24 شخصا، ووصل عدد المتعافين إلى 47 ألفا و41 شخصا.

المصدر: وكالة سبوتنيك

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...