ميركل: أوقفوا بوتين بسرعة

 ميركل: أوقفوا بوتين بسرعة
الصحيفة - د.ب.أ
الجمعة 25 فبراير 2022 - 21:37

أدانت المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل الهجوم الروسي على أوكرانيا، معلنة دعم جهود المستشار الحالي أولاف شولتس، لإثناء الرئيس فلاديمير بوتين عنه.

وقالت ميركل: "هذه الحرب الهجومية الروسية تمثل نقطة تحول جذرية في تاريخ أوروبا بعد نهاية الحرب الباردة، لا مبرر على الإطلاق لهذا الانتهاك الصارخ للقانون الدولي، وأنا أدينه بأشد العبارات الممكنة".

وأضافت ميركل "قلبي وتضامني مع الشعب الأوكراني والحكومة بقيادة الرئيس زيلينسكي في هذه الساعات والأيام العصيبة"، معربة عن دعمها لجهود الحكومة الألمانية، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، وشركاء ألمانيا في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى وحلف شمال الأطلسي والأمم المتحدة، "لوقف هذه الحرب الهجومية التي تشنها روسيا ووضع حد للرئيس بوتين في أسرع وقت ممكن".

وقالت المستشارة السابقة صراحة إن هجوم روسيا الجديد "على وحدة أراضي وسيادة هذه الدولة المستقلة" يمس هذه المرة أوكرانيا بأكملها.

يُذكر أنه في 2014 عندما احتلت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية، كانت ميركل تشدد على إبقاء قنوات الاتصال مع بوتين مفتوحة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...