ميسي ينتقل إلى فريق "انتر ميامي" الأمريكي بعد رفضه عرض الهلال السعودي وبرشلونة الإسباني

 ميسي ينتقل إلى فريق "انتر ميامي" الأمريكي بعد رفضه عرض الهلال السعودي وبرشلونة الإسباني
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 7 يونيو 2023 - 23:19

 أعلنت وسائل إعلام أجنبية عدة بينها صحيفتا "ماركا" الإسبانية و"إندبندنت" الانكليزية وقناة "بي بي سي" البريطانية الأربعاء، أن نجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي سينضم إلى إنتر ميامي الأميركي، وذلك بعد رحيله عن نادي باريس سان جرمان الفرنسي.

وقال الصحفي الإسباني غيليم بالالغ، وهو مؤلف سيرة ذاتية عن ميسي، في تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية إن قائد برشلونة السابق سيرفض العرض المقدم له من نادي الهلال السعودي للتوقيع مع ميامي.

وعلى الرغم من أن العقد المعروض من الهلال أعلى ماديا من عرض إنتر إلى أن الانتقال للأخير سيتضمن عقود تعاون بين ميسي وشركات أمريكية عملاقة مثل أديداس وآبل.

 كذلك قال الصحافي المستقل المطلع بشكل عام فابريتسيو رومانو، إن بطل العالم وصاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات اختار اللعب في صفوف إنتر ميامي.

وأضافت التقارير الإعلامية أن النادي الأمريكي استفاد من الإيرادات التي حققها المشتركون الجدد في "إم إل إس سيزون بلاس" على "آبل تي في بلاس" لإتمام الصفقة. 

ووقعت "آبل" ورابطة الدوري الأميركي في الربيع على اتفاقية بقيمة 2.5 مليار دولار لمدة 10 سنوات.

وستكون تلك المغامرة الكروية الأولى لبطل العالم صاحب الـ 35 عاماً خارج القارة الأوروبية على مستوى الأندية.

وأراد ميسي العودة إلى برشلونة هذا الصيف لكن قيود اللعب المالي النظيف التي ستكون سارية للموسم المقبل في الدوري الإسباني جعلت إعادته مع الحفاظ على ما يرضاه كراتب سنوي أمراً مستحيلاً.

وترك ميسي سان جرمان الفرنسي بعد موسمين مخيبين وذلك بانتهاء عقده معه.

ويبدي نادي الهلال السعودي منذ أشهر عدة اهتمامه بالتعاقد مع ميسي وعرض راتبا سنويا بقيمة 400 مليون يورو لضمّه الى صفوفه حسب العديد من وسائل الإعلام، حتى أن مسؤولي النادي سافروا إلى باريس الأحد لمحاولة إبرام الصفقة حسبما علمت وكالة فرانس برس من مصادر قريبة من المفاوضات.

ويهدف ميسي الذي قاد منتخب بلاده الى اللقب العالمي اواخر العام الماضي في الدوحة، الى اللعب في مسابقة كوبا أميركا في عام 2024.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...