ميناء أكادير.. ارتفاع بـ 18.2 في المائة في حركة الرواج التجاري حتى متم سنة 2020

 ميناء أكادير.. ارتفاع بـ 18.2 في المائة في حركة الرواج التجاري حتى متم سنة 2020
الصحيفة من الرباط
الخميس 4 فبراير 2021 - 9:00

سجلت حركة الرواج التجاري لميناء أكادير 6 مليون طن، حتى متم عام 2020، وذلك بارتفاع بلغ 18.2 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وذكرت الوكالة الوطنية للموانئ، في نشرة لها، أن هذا التطور يرجع هذا التطور إلى زيادة واردات الحبوب (زائد 36.8 بالمائة) وصادرات "الكلنكر" (زائد 54.3 في المائة).

وبالمقابل، فقد سجلت الوكالة الوطنية للموانئ أن الحركة التجارية المتعلقة بالحوامض والخضروات انخفضت بنسبة 4.3 في المائة، مشيرة إلى أنه بالنسبة للنشاط التجاري حسب الموانئ فقد سجل ميناء أكادير (6.5 في المائة) محتلا المرتبة الثانية بعد ميناء آسفي (9.5 في المائة).

ومع متم سنة 2020، بلغ الحجم الإجمالي لحركة الرواج التجاري على مستوى الموانئ ، التي تديرها الوكالة الوطنية للموانئ، 92,5 مليون طن ، حتى متم عام 2020 ، حيث سجلت ارتفاعا بنسبة 5,1 بالمائة مقارنة مع السنة التي قبلها .

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...