مارسيليا الفرنسي "يتجاهل" الجزائر في إصداره أقمصة "تكريم" إفريقيا

 مارسيليا الفرنسي "يتجاهل" الجزائر في إصداره أقمصة "تكريم" إفريقيا
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 30 يناير 2021 - 12:38

فاجأ نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، أنصاره من الجالية الجزائرية، فيما يتعلق بإصدارات الأقمصة الخاصة لدعم برنامج "Om Africa"، الذي احتفى في المقابل بكل من  المغرب والموت ديفوار والسنغال، فيما تجاهل المصممون تخصيص قميص يحمل الألوان الجزائرية.

وفجرت مبادرة نادي الجنوب الفرنسي، غضب الجالية الجزائرية، التي تمثل فئة واسعة من مشجعي أولمييك مارسيليا، فيما تستءلت وسائل إعلام محلية عن السبب الذي دفع إلى استثناء الجزائر من الدول التي حظيت بالتكريم، في إصداره للأقمصة الجديدة المستوحاة من ألوان القارة الإفريقية.

هذا، واختار النادي اللاعب المغربي الشاب أسامة تيرغالين، من أجل عرض القميص "المغربي"، الذي يحمل الألوان الخضراء والحمراء، مستوحاة من العلم الوطني، بالإضافة للون الأسود، الذي يرمز للقارة الإفريقية، كما تم عرض المنتوج ضمن مسابقة من أجل الحصول عليه، وذلك بعد اختيار الأسماء التي ستشكل التشكيلة المثالية الإفريقية التي لعبت في الفريق على مر العصور.

جدير بالذكر، أنها ليست المرة الأولى التي تطال فيها الانتقادات إدارة أولمبيك مارسيليا، حيث اتهمت وسائل إعلام جزائرية، المغربي ناصر لارغيت، مدير مركز التكوين الحالي داخل النادي الفرنسي، (اتهمته) باعتماد الانتقاءية والمحسوبية في اختيار المواهب التي تنضم للفريق الأول والفئات العمرية الأخرى، خاصة بعد توقيع اللاعب أسامة تيرغالين لعقد احترافي رفقة الفريق.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...