نادي نابولي الإيطالي يطلق اسم مارادونا على ملعبه

 نادي نابولي الإيطالي يطلق اسم مارادونا على ملعبه
الصحيفة - وكالات
الجمعة 4 دجنبر 2020 - 19:57

أعلنت بلدية نابولي بجنوب إيطاليا، اليوم الجمعة، عن تكر يم ناديه الكروي لنجمه السابق الأرجنتيني "دييغو أرماندو مارادونا" الذي فارق الحياة في 25 نونبر الماضي عن 60 عاما إثر انتكاسة صحية، بإطلاق اسمه على ملعبه. ومنذ إعلان خبر الوفاة، توافد الآلاف من أنصار نابولي باتجاه ملعب "سان باولو" الذي أطلق عليه اسم مارادونا كما اقترح ذلك عمدة المدينة الأربعاء الماضي، في حين صرح رئيس النادي أوريليو دي لورنتيس "أعتقد أنه من المنصف أن نسمي ملعب سان باولو بإسمك لكي تبقى معنا".

ودافع مارادونا عن ألوان نابولي لمدة 7 سنوات في الفترة من 1984 و حتى 1991 بعد الانتقال من برشلونة حيث نجح بقيادة النادي الإيطالي للتتويج بلقب الكالتشيو مرتين وكأس إيطاليا مرة واحدة، وكأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة وكأس السوبر الإيطالي مرة أيضا.

وودع نادي نابولي الإيطالي الأسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا الذي فاز بقلوب مدينة نابولي بجنوب إيطاليا بقيادته للفوز بلقب الدوري مرتين فقط عامي 1987 و 1990 على طريقته الخاصة.

وكدليل على الحداد، قامت إدارة الفريق الإيطالي بتغيير لون الخلفية الزرقاء لشعار النادي الخاص به في حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي إلى اللون الأسود.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...