نبيه بري يحذر: لبنان أشبه بسفينة تغرق شيئا فشيئا

 نبيه بري يحذر: لبنان أشبه بسفينة تغرق شيئا فشيئا
الصحيفة - رويترز
الأثنين 18 نونبر 2019 - 20:26

نقلت صحيفة الجمهورية عن نبيه بري رئيس البرلمان اللبناني قوله يوم الاثنين إن لبنان أشبه بسفينة ستغرق إن لم تُتخذ الإجراءات اللازمة في إشارة إلى الأزمة الاقتصادية والسياسية الشديدة التي تعيشها البلاد.

رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في جلسة للبرلمان في بيروت يوم 16 يوليو تموز 2019. تصوير: محمد عزاقير - رويترز
ونسبت الصحيفة إلى بري، حليف جماعة حزب الله الشيعية، قوله إن جهود تشكيل حكومة جديدة تمر بحالة ”جمود تام في انتظار أن تطرأ مستجدات في أي لحظة“.

ويعاني لبنان من دين عام ثقيل وركود اقتصادي وسقط في هوة الاضطرابات السياسية منذ أن بدأت احتجاجات على النخبة الحاكمة قبل شهر مما أدى إلى استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري يوم 29 أكتوبر تشرين الأول.

وأغلقت البنوك أبوابها معظم الوقت منذ بدء الاحتجاجات، وأعلنت يوم الأحد إجراءات مؤقتة من بينها تحديد سقف أسبوعي للسحب بألف دولار أمريكي والسماح فقط بأن تكون التحويلات بالعملة الصعبة للخارج لتغطية النفقات الشخصية العاجلة.

وسيحدد اتحاد نقابات موظفي المصارف في وقت لاحق يوم الاثنين ما إذا كان سيوقف إضرابا أبقى البنوك مغلقة خلال الأسبوع الماضي.

وانتكست جهود تشكيل حكومة جديدة في مطلع الأسبوع عندما أعلن وزير المالية السابق محمد الصفدي انسحابه من الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة مما أثار اتهامات متبادلة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...