نتائج قرعة التصفيات الإفريقية بمونديال قطر

 نتائج قرعة التصفيات الإفريقية بمونديال قطر
الصحيفة - متابعة
الأثنين 29 يوليوز 2019 - 14:59

أجريت اليوم الإثنين، بالعاصمة المصرية القاهرة، عملية سحب قرعة الدور التمهيدي للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وأسفرت القرعة، التي أقيمت بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) عن 14 مواجهة ستجرى بنظام الذهاب والإياب لتحديد المتأهلين لمرحلة المجموعات بالتصفيات.

وجاءت لقاءات الدور التمهيدي كالآتي:

1- ليسوتو وإثيوبيا.

2- زيمبابوي والصومال.

3- ناميبيا وإريتريا.

4- تنزانيا وبوروندي.

5- إسواتيني وچيبوتي.

6- مالاوي وبوتسوانا.

7- أنغولا وغامبيا.

8- سيراليون وليبيريا.

9- موزمبيق وموريشيوس.

10- غينيا بيساو وساوتومي.

11- غينيا الاستوائية وجنوب السودان.

12- توغو وجزر القمر.

13- السودان وتشاد.

14- سيشل ورواندا.

وتقام مباريات الذهاب يوم 2 شتنبر المقبل، بينما تلعب مباريات الإياب يوم 10 من الشهر ذاته.

ويتأهل 14 منتخبا من هذا الدور إلى دور المجموعات رفقة 26 منتخبا تم إعفاؤهم من المشاركة في الدور التمهيدي، ليشكلوا 10 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وسيتم تقسيم أصحاب الصدارة في المجموعات الـ10، إلى نصفين طبقا لتصنيف "الفيفا"، وإجراء قرعة لخوض مباراتين إقصائيتين (ذهاب وإياب) لتحديد 5 متأهلين إلى كأس العالم 2022.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...