نجوم المنتخب البرازيلي يتوافدون تباعا على طنجة قبل مواجهة المنتخب المغربي بملعب "ابن بطوطة"

 نجوم المنتخب البرازيلي يتوافدون تباعا على طنجة قبل مواجهة المنتخب المغربي بملعب "ابن بطوطة"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 20 مارس 2023 - 16:14

بدأت عناصر المنتخب البرازيلي لكرة القدم، في التوافد، منذ يومه الاثنين، على مطار "ابن بطوطة" الدولي بمدينة طنجة، تحسبا للمواجهة المنتظرة أمام المنتخب المغربي، مساء السبت القادم، في إطار دولي إعدادي.

هذا وقد حل ثلاثي فريق ريال مدريد الإسباني؛ إدير ميليتاو، رودريغو وفينيسوس جونيور، صبيحة اليوم، عبر طائرة خاصة، حطت بمطار مدينة طنجة، بعد أن خاضوا مواجهة "الكلاسيكو" أمام برشلونة، مساء الأحد، على أرضية ملعب "الكامب نو".

ومن المنتظر أن يلتحق باقي عناصر "السيليساو"، الذين وجهت لهم الدعوة من قبل المدرب مانو مينيزيش، تباعا، بفندق إقامة المنتخب البرازيلي، في انتظار برمجة أول مران إعدادي، غدا الثلاثاء.

في سياق متصل، سيكون المنتخب البرازيلي محروما من خدمات المدافع ماركينيوس، المصاب رفقة فريقه باريس سان جرمان الفرنسي، بالإضافة إلى المهاجم ريشارليسون، الذي تعرض للإصابة خلال مواجهة فريقه توتنهام لمضيفه سوتهامبتون، السبت، في إطار مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

غيابات مؤثرة تنضاف إلى القائمة الموسعة من اللاعبين الذين لن يشاركوا في مواجهة السبت، سواء بسبب الإصابة، كما هو الحال بالنسبة للنجم نايمار، مهاجم الـ PSG، أو لأسباب فنية مرتبطة باختيارات الناخب البرازيلي المؤقت، كما هو شأن ثلاثي خط الدفاع؛ دانيلو، داني ألفيش وأليكس ساندرو.

مينيزيس، الذي أعلن، قبل أسبوعين، عن قائمة من الأسماء، جلها من الوجوه الجديدة التي لم ترافق المجموعة خلال المشاركة الأخيرة في نهائيات كأس العالم بقطر، والتي شهدت إقصاء البرازيل من دور ربع النهائي، على حساب منتخب كرواتيا، بضربات الترجيح.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...