"نداء الوطن" مجدداً في قائمة صحافة لبنان

 "نداء الوطن" مجدداً في قائمة صحافة لبنان
الصحيفة
الخميس 4 يوليوز 2019 - 18:28

تعزز الحقل الإعلامي اللبناني، بإصدار العدد الأول من صحيفة جديدة تحمل اسم " نداء الوطن"، في خطوة تأتي في خضم أزمة كبيرة تشهدها الصحافة الورقية في البلاد.

وقال رئيس تحرير "نداء الوطن" بشارة شربل، في تصريح صحفي ، إن "الجريدة هادفة وصاحبة قضية واختارت "سيادة لبنان" عنوانا لخطها التحريري، بما يعنيه ذلك من قيام دولة مكتملة، لا سلاح غير شرعي فيها ولا مناطق مقفلة ولا هيمنة سواء داخلية أم خارجية".

وأضاف شربل، الذي سبق وأن ترأس تحرير صحف عدة في لبنان والكويت، "لا مجال لجريدة تجارية في لبنان كوننا نعرف الصعوبات التي تعانيها الصحف ووضع المنطقة بشكل عام ووضع لبنان الاقتصادي".

وتابع "ما زال للجريدة المكتوبة مكان مهم رغم تراجع الصحافة الورقية، وأعتقد أنه ثمة ثقة بالجريدة المكتوبة والدليل أن المواقع الأكثر مشاهدة في العالم تعود لصحف".

وحسب المشرفين، فإن "نداء الوطن" ستصدر ستة أيام في الأسبوع، مع عدد من 24 صفحة في نهاية الأسبوع.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...