ندوة بفاس حول "الحركات النسوية الإسلامية الحديثة"

 ندوة بفاس حول "الحركات النسوية الإسلامية الحديثة"
الصحيفة
الأربعاء 29 ماي 2019 - 18:28

تعقد بمدينة فاس ، في الفترة ما بين 7 و9 يونيو المقبل ، ندوة حول "الحركات النسوية الإسلامية الحديثة.. وجهات نظر وطنية وعبر وطنية"، وذلك في إطار الدورة التاسعة لمنتدى النساء المتوسطيات.

وتبحث الندوة التي يشارك فيها عدد من الجامعيين والباحثين من المغرب والولايات المتحدة والعالم العربي، عدة محاور من بينها "الحركات النسوية الإسلامية.. الإيديلوجيا، المعرفة والمجتمع المدني"، و"النسوية الإسلامية السياسة الثقافية وإنهاء الاستعمار"، و"الحركات الإسلامية النسوية الفرص والتحديات". 

وتنظم الندوة بتعاون مع مؤسسة (كونراد اديناور) ومركز النساء والتنمية الذي يوجد مقره بفاس. 

ويعتبر المنتدي التاسع للمرأة المتوسطية بفاس فرصة للتفكير في الوضع العام الحالي للحركات النسوية الإسلامية من خلال معالجة محاور تتناول مفاهيم هذه الحركات وتحدياتها ووضعها في بلدان الشتات.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...