نزهة بوشارب تدعو لتعزيز أسباب خلق الثروات

 نزهة بوشارب تدعو لتعزيز أسباب خلق الثروات
الصحيفة من الرباط
الخميس 31 أكتوبر 2019 - 19:36

قالت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، أمس الأربعاء بالرباط، إن تشجيع خلق الثروات من خلال الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال يعد عنصرا أساسيا في تطوير التراب يتعين تعزيزه.

واستعرضت بوشارب، خلال اجتماع عقدته مع مديرات ومديري الوكالات الحضرية، السياق الراهن الذي يتسم بورش الجهوية الموسعة واللاتركيز الإداري، والنموذج التنموي الجديد، موضحة أن اللقاء يشكل مناسبة لفتح النقاش حول إعادة تموقع الوكالات الحضرية، من خلال تطوير أدوارها ومجال اختصاصاتها، في أفق مواكبة التوجهات والتحديات والرهانات المرتبطة بالمجالات الترابية.

وأشارت، من جهة أخرى، إلى أهمية المناطق القروية، مؤكدة على ضرورة تقليص التفاوتات بين المجالين الحضري والقروي، داعية مديري ومديرات الوكالات الحضرية إلى مزيد من التعبئة من أجل تحقيق الأهداف المسطرة والعمل على تعزيز أسس مجتمع متضامن على المستويين الاجتماعي والترابي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...