نظرا لوضع البلاد.. إيطاليا تمدد إقامة المغاربة حتى 15 يونيو 2020

 نظرا لوضع البلاد.. إيطاليا تمدد إقامة المغاربة حتى 15 يونيو 2020
الصحيفة - أمال الصبهاني من إيطاليا
الجمعة 27 مارس 2020 - 14:31

تواصل إيطاليا حربها الشرسة ضد فيروس "كورونا" الذي انتشر في الأسابيع الخمس الأخيرة بكل بقاع البلاد مخلفا آلاف الموتى والمصابين بالعدوى في حالة جد حرجة.

ووقوفًا عند وضعها الهش قررت الحكومة الإيطالية تمديد مدة الحجر الصحي للحد من تفشي الوباء، حيث كان من المقرر أن تنهي فترة إلزام المواطنين لبيوتهم خلال الثالث من الشهر المقبل، غير أن المسؤولين في روما مددوا إلى غاية 15 من أبريل، نتيجة عدم استقرار الوضع الصحي بالبلاد المرتبط بزيادة عدد المصابين بعدوى "كوفيد 19" بشكل يومي.

ونظرًا للظرف الراهن أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية مجموعة من الإجراءات التي تخص إقامة المهاجرين، حيث سيم التمديد لكل الأشخاص الذين كانوا سيواجهون نفاذ صلاحية بطاقة الإقامة أو تأشيرة البقاء فوق التراب الإيطالي.

وكشفت السلطات المعنية في بيان عبر موقعها الرسمي، أن كل المهاجرين اللذين ستنتهي صلاحية وثائقهم سواء كانت "بطاقة إقامة"، أو"ملف طلب لهذه السابقة"، بين 31 يناير و15 أبريل، تعتبر صالحة حتى المنتصف يونيو من عام 2020.

ومازال الوضع في إيطاليا جد خطير بعدما أعلنت السلطات أمس الخميس عن تسجيل 662 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد للإجمالي للوفيات 8165، بينما يصارع الوباء 80539 مصاب.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...