نقابة مهنييMedi1TV للمدير العام: لسنا قنطرة لتمرير قرارات فشل خيارات التسيير

 نقابة مهنييMedi1TV للمدير العام: لسنا قنطرة لتمرير قرارات فشل خيارات التسيير
الصحيفة
الخميس 18 يونيو 2020 - 0:18

‎أكد مناديب الأجراء وأعضاء المكتب النقابي لمهني قناة medi1tv أنه في الوقت الذي كانوا ينتظرون جوابا عن استفسارات مكتوبة متتالية وجهوها إلى الرئيس المدير العام بخصوص مصير مكتب الرباط، وما يرتبط به من تداعيات على أوضاع العاملين وأسرهم، طالعوا عبر وسائل الإعلام رسالة منسوبة إلى الرئيس المدير العام تخبر الزميلات والزملاء في راديو ميدي1 بقرار الانتقال إلى مقر قناة ميدي1 تي في.‎

ومن ضمن ما حمله بلاغ للمكتب النقابي للقناة "إننا بصفتنا مناديب للأجراء وأعضاء للمكتب النقابي لمهنيي ميدي1 تي في، وإن كنا نرحب بصدر مفتوح وبكل محبة بزملائنا وزميلاتنا في بيتهم الثاني، لا نكاد نفهم مبررات هذا القرار الذي لم نستشر فيه".

ويضيف البلاغ أنه في الوقت الذي تنحو "إدارات العالم أجمع نحو تعزيز إجراءات التباعد، وتطوير آليات العمل عن بعد، وتتحسب كما الحكومات من موجة ثانية أكثر شراسة -لا قدر الله- لفيروس كوفيد 19، يفاجئنا السيد الرئيس المدير العام بقرار إلحاق مستخدمات ومستخدمي إذاعة ميدي1 بمقر القناة.".

وزاد ذات بالبلاغ: "نستغرب لهذا القرار المتناقض مع إغلاق مكتب الرباط تحت ذريعة كورونا، والمخالف لمنطوق المراسلات المطمئنة للإدارة، التي كانت تبدي قبل أيام فقط حرصا على صحة وسلامة العاملين، وتطالبهم بالخروج في عطل سنوية إجبارية مخافة تشكل بؤر كورونا داخل القناة، فإذا بها تريد إغراق المؤسسة بين عشية وضحاها بأزيد من مائة شخص دون أي توسيع أو تأهيل يذكر لمقر القناة منذ تشييده على عهد الرئيس المدير العام الأسبق السيد بيير كازلطا المحترم".

بلاغ نقابة مناديب وأجراء وأعضاء المكتب النقابي لقناة ميدي1تي في بطنجة، أضافوا في نفس البلاغ أنهم ليسوا على استعداد ليكونوا قنطرة لتمرير قرارات تريد إخفاء حقيقة فشل خيارات التسيير، وتضر بالتلفزة وبالإذاعة، وتختبئ وراء حائط كورونا.

كما حمل البلاغ الرئيس المدير العام كامل المسؤولية عما يسفر عنه هذا القرار من تداعيات على صحة وسلامة مستخدمات ومستخدمي القناة، وعلى السير العادي للعمل. 

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...