هجوم على منشأتين سعوديتين يرفع أسعار النفط

 هجوم على منشأتين سعوديتين يرفع أسعار النفط
الصحيفة من الرباط
الأثنين 16 شتنبر 2019 - 11:17

أفادت وكالة "بلومبرغ"، أن أسعار النفط ارتفعت بأكثر من 10 في المئة، اليوم الإثنين، بعدما أدى هجوم بطائرات مسيرة السبت على منشأتين نفطيتين تابعة لشركة "أرامكو" إلى خفض الإنتاج السعودي إلى النصف.

وكانت الرياض أعلنت، صباح السبت، السيطرة على الحريقين المذكورين، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، فيما تبنت جماعة "الحوثي" المسؤولية عن الهجوم.

وصرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن هذه الانفجارات أدت حسب التقديرات الأولية إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو (5.7) مليون برميل، أي حوالي 50 بالمائة من إنتاج الشركة، مشيرا إلى أنه سيتم تعويض جزء من هذا الانخفاض لعملاء الشركة من خلال المخزونات.
من جهته، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، أنه أذن باستخدام الاحتياطي الأمريكي الاستراتيجي من النفط على خلفية هذه الهجمات التي أدت إلى خفض إنتاج النفط الخام إلى النصف.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...