هذه الأطعمة الخمسة تساعد على زيادة متوسط العمر

 هذه الأطعمة الخمسة تساعد على زيادة متوسط العمر
الصحيفة - متابعة
الخميس 3 أكتوبر 2019 - 9:49

توصل خبراء إلى أن طول العمر يكمن في اتباع نظام غذائي صحي بشكل يومي، يحتوي على مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه، حيث حددوا 5 أطعمة تساعد في زيادة متوسط العمر، جنبا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية.

وكشفت صحيفة "إكسبريس" أن هذه الأطعمة هي: التوابل، والتي وجد أن تناول الأطعمة مع التوابل مرة واحدة على الأقل يوميا، يخفض من خطر الوفاة بنسبة 10%، حيث تحتوي على خصائص مضادة للسمنة والأكسدة ومضادة للالتهاب وأيضا مضادة للسرطان.

أما ثاني طعام فهو البيض، والذي يعد من الأطعمة الغنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية، كما أن له تأثير إيجابي على فقدان الوزن والذاكرة وصحة العين والعظام، إضافة إلى الضروات الورقية الخضراء، والتي تعمل على تحسين صحة الفرد بسبب ما يتواجد فيها من فيتامينات ومعادن.

كما تعد الألياف من العناصر المهمة للغاية لصحة الفرد، حيث وجد العلماء أن تناول الشوفان وحبوب القمح الكاملة وأي حبوب أخرى كاملة، ينظم نسبة السكر في الدم بجانب حركات الأمعاء.

الأسماك طبعا كان لها مكانها في القائمة، لما تحتويه من أوميغا 3، الذي يقلل من نسبة الوفاة نحو 27%، وينصح الخبراء بالحصول على وجبة واحدة على الأقل في الأسبوع تتضمن أسماكا.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...