هولندا تبعثر أوراق الـFRMF بعد استدعاء احتارين إلى "الأولمبي" البرتقالي

 هولندا تبعثر أوراق الـFRMF بعد استدعاء احتارين إلى "الأولمبي" البرتقالي
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 21 غشت 2019 - 16:30

وجه الناخب الهولندي إيرفين فان دي لوي، مدرب منتخب أقل من 21 سنة، الدعوة لكل من المغربيين محمد احتارين وعبدو هروي، في القائمة الأولية المستدعاة لخوض المباراتين المقبلتين ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا، التي تحتضنها، مناصفة، كل من سلوفينا وهنغاريا، صيف سنة 2021.

وتأتي دعوة اللاعبين، مزدوجي الجنسية الهولندية-المغربية، لتربك حسابات الإدارة التقنية الوطنية ومسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذين وضعوا اسمهما ضمن الأولويات داخل التركيبة البشرية المشكلة للمنتخبات الوطنية، خلال الفترة المستقبلية، كما أن محمد احتارين، نجم "بي إس في أيندهوفن" الهولندي، يعتبر من المواهب المعول عليها للالتحاق بالمنتخب المغربي الأول، رغم سنه الذي لا يتعدى 18 سنة.

احتارين، الذي تمت المناداة عليه، أيضا، ضمن القائمة الموسعة للمنتخب المغربي الأول، من قبل الناخب الوطني، البوسني وحيد خليلهودزيتش، لم يحسم بعد في اختياره "الدولي"، حسب ما جاء على لسانه، خلال آخر تصريح إعلامي، مما دفع الهولنديين إلى التحرك من أجل استمالته، خاصة أنه يعتبر من بين اللاعبين الشباب الذين يستأثرون بالاهتمام داخل الدوري الهولندي هذا الموسم.

جدير بالذكر أن اللاعب عبدو هروي، نجم فريق سبارتا روتيردام الهولندي، يدخل أيضا، ضمن قائمة الأسماء المستدعاة لحمل قميص المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، حيث تمت المناداة عليه من قبل الناخب الفرنسي باتريس بوميل، للالتحاق بالمعسكر المقبل لـ"الأولمبيين".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...