هونج كونج تستعد لمظاهرات جديدة مناهضة للحكومة

 هونج كونج تستعد لمظاهرات جديدة مناهضة للحكومة
الصحيفة - وكالات
الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 18:03

تستعد هونج كونج لمظاهرات تشمل تشكيل سلسلة بشرية عند خطوط رئيسية لقطارات الأنفاق اليوم الجمعة ومسيرة تطالب بالديمقراطية يوم الأحد في أحدث تحركات في الاحتجاجات المناهضة للحكومة والمستمرة منذ أكثر من أربعة أشهر.

يأتي ذلك بعد أسبوعين من إعلان كاري لام زعيمة هونج كونج قوانين الطوارئ للمرة الأولى خلال نصف قرن لحظر أقنعة الوجه أملا في إخماد الاحتجاجات. لكن المدينة التي تحكمها الصين اهتزت من اضطرابات توصف بأنها من بين الأشد حدة حتى الآن.

ورغم أن الأيام القليلة الماضية اتسمت بالهدوء النسبي حيث ظل المحتجون بعيدا عن الشوارع، فإن الناشط البارز في مجال حقوق الإنسان جيمي شام تعرض لهجوم وحشي يوم الأربعاء. وقال مشرعون يطالبون بالديمقراطية إن الهدف مما حدث هو ترويع المحتجين وإثارة العنف.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...