هيئة حقوقية تعقد ندوة لتسليط الضوء على فضيحة "الوادي الأخضر"

 هيئة حقوقية تعقد ندوة لتسليط الضوء على فضيحة "الوادي الأخضر"
الصحيفة من الرباط
الخميس 17 مارس 2022 - 18:47

أعلنت الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بتنسيق مع اللجنة التحضيرية لتأسيس شبكة ضحايا مافيا الودادية السكنية والعقار بالمغرب، عن عقد ندوة صحفية يوم الأربعاء 23 مارس الجاري، لتسليط الضوء على ملف عملية نصب عقاري لشركة إماراتية في المغرب راح ضحيتها المئات من المهاجرين المغاربة والأجانب، ويتعلق الأمر بمشروع "الوادي الأخضر".

وحسب بلاغ للهيئة فإن الندوة الصحفية ستُعقد ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا بالمقر المركزي للهيئة بالعاصمة الرباط، لمناقشة عملية النصب المذكورة التي تقف وراءها شركة إماراتية كانت قد روجت داخل المغرب و خارجه لمشاريع سكنية فاخرة وهمية تحمل اسم "مدينة الوادي الأخضر" في كل مدينتي مراكش والدار البيضاء وراح ضحيتها المئات من المهاجرين المغاربة والأجانب.

ووجهت الهيئة الدعوة إلى ممثلي الهيئات الحقوقية والجمعوية الصديقة وكل المتتبعين والمتعاطفين وكل ذوي الصلة من المؤسسات القطاعية المعنية، والمنابر الإعلامية من أجل حضور هذه الندوة.

جدير بالذكر أن موقع "الصحيفة" كان قد نشر مؤخرا تحقيقا يحمل عنوان: "الوادي الأخضر".. أكبر عملية نصب عقاري لشركة إماراتية في المغرب راح ضحيتها المئات من المهاجرين المغاربة والأجانب كشف فيه تفاصيل هذه الواقعة التي وُصفت من طرف الكثيرين بـ"الفضيحة".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...