واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف

 واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف
الصحيفة
السبت 1 فبراير 2020 - 23:09

توقف تطبيق "واتساب" عن العمل على ملايين الأجهزة في العالم، انطلاقا من اليوم السبت 1 فبرابر، والتي تعمل بأنظمة التشغيل القديمة.

وبحسب واتساب فإن الأجهزة المعنية هي كل هواتف أندرويد وويندوز وآيفون التي تعمل بنسخ قديمة من أنظمة التشغيل.

ولن يكون بإمكان أصحاب هواتف أبل من اصدار 8 لـ “آي أو إس" الذي صدر في 2014 وما قبله، العمل بالتطبيق انطلاقا من بداية فبراير.

وسيتوقف التطبيق على أي إصدار أقدم من الإصدار 4.0.3 من نظام التشغيل أندرويد الذي طرح في 2011، ما يعني كافة هواتف أندرويد التي تعمل بالإصدار 2.3.7 وما هو أقدم.

وتأتي الخطوة التي أعلن عنها لأول مرة في 2017، من أجل ضمان حماية أكبر، إذ يقول خبير الأمن جون أوبديناكر إن أنظمة التشغيل التي تفتقر إلى آخر التحديثات تعرضك للخطر، لكثرة نقط ضعفها.

وفقًا للإحصائيات، فإن عدد المستخدمين المتأثرين بالتوقف يصل إلى الملايين، وبحسب أرقام غوغل، فنسبة 0.3 في المئة من المستعملين لايزالون يستخدمون نظام "غينغربريد".

وقد يكون بإمكان بعض الأجهزة تحديث التطبيق، إلا إنه في حال لم يعد بإمكانك تحديث نظام التشغيل والتطبيقات على جهازك، فإن الحل الوحيد هو شراء هاتف جديد"، يقول أوبلديناكر.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...