واشنطن تنتقد الحريات الدينية في الجزائر وتضعها "تحت المراقبة"

 واشنطن تنتقد الحريات الدينية في الجزائر وتضعها "تحت المراقبة"
الصحيفة - متابعة
الأحد 4 دجنبر 2022 - 10:29

أدرجت الولايات المتحدة كوبا ونيكاراغوا ومرتزقة "فاغنر" الروس على قائمتها السوداء المرتبطة بالحريات الدينية في العالم، ما يفسح المجال لإمكان فرض عقوبات عليها.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في بيان، إن مجموعة "فاغنر" أدرجت على القائمة بسبب تورطها في انتهاكات، في جهورية إفريقيا الوسطى التي شهدت قتالا استمر لنحو عقد بين المسيحيين والمسلمين.

وأفاد بلينكن في بيان بأن الانتهاكات للحريات الدينية "تزرع الانقسامات وتقوّض الأمن الاقتصادي وتهدد الاستقرار السياسي والسلام"، وقال: "الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة اليدين في مواجهة هذه الانتهاكات".

وفي سياق حديثه، أكد بلينكن أن جمهورية إفريقيا الوسطى وفيتنام وضعت في قائمة البلدان الخاضعة للرقابة، ما يعني أنهما ستصنّفان على قائمة "البلدان المثيرة للقلق بشكل خاص"، بخصوص الحريات الدينية في العالم، ما لم تحرزا أي تقدّم إلى جانب الجزائر وجزر القمر، علما بأن الأخيرتين لا تزالان على قائمة المراقبة منذ 2021.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...