والداه أكدا الأمر.. الزفزافي يفقد وعيه داخل السجن بسبب الإضراب عن الطعام

أعلن والدا ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف، الأربعاء تدهور الحالة الصحية لابنهما بسبب دخوله في إضراب عن طعام، تأميدا للأخبار المتداولة بخصوص تعرضه للإغماء ولنزيف داخل زنزانته بسجن طنجة 2.

وتعرض الزفزافي لفقدان الوعي نتيجة تبعات امتناعه عن تناول الطعام منذ 12 فبراير الجاري، وهو ما أدى إلى تعرضه لنزيف في الانف نتيجة سقوطه على وجهه.

ويوم 13 فبراير الماضي اعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج أن أن ناصر الزفزافي ومحمد جلول المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، تقدما إلى إدارة السجن المحلي طنجة 2 بإشعار بالدخول في إضراب عن الطعام بدون ذكر الأسباب التي دفعتهما إلى ذلك.

وأوردت المندوبية في بلاغ لها إلى أنه "بالرغم من حرص إدارة السجن المحلي طنجة 2 على تمكين السجينين من كافة حقوقهما المخولة لهما قانونا، وكذا الاستجابة لبعض طلباتهما التي تكتسي طابعا إنسانيا وتدخل في إطار الحفاظ على روابطهما الأسرية والاجتماعية، فقد تقدما بإشعار بالدخول في إضراب عن الطعام بدون ذكر الأسباب التي دفعتهما إلى ذلك".

وتابع بلاغ المندوبية أن" السجينين أعلنا حين تسليم إشعار الإضراب عن الطعام، أنهما لن يتراجعا عن هذا القرار ، وأنهما يرفضان الحوار مع أية جهة، سواء تعلق الأمر بإدارة المؤسسة أو الإدارة الجهوية أو الإدارة المركزية أو أية سلطة أخرى أسمى حسب تعبيرهما".

وقال البلاغ إن إدارة المؤسسة السجنية "ستتخذ جميع الإجراءات المعمول بها في ما يخص حالات الإضراب عن الطعام"، مسجلا أن المندوبية العامة تعلن في هذا الإطار أنها "تتبرأ كليا من الانعكاسات الصحية التي يمكن أن تترتب عن هذا التصرف الأرعن" على حد تعبيىها، محملة المسؤولية "للسجينين المعنيين ولكل الجهات والأفراد الذين دفعوهما بشتى الأساليب إلى مثل هذا التصرف".

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy