وباء فيروس كورونا.. تسجيل ثاني حالة وفاة في فرنسا

 وباء فيروس كورونا.. تسجيل ثاني حالة وفاة في فرنسا
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 26 فبراير 2020 - 14:15

 أعلن المدير العام للصحة بفرنسا، جيروم سالومون، أن مريضا مصابا بفيروس كورونا (كوفيد- 19) توفي، ليلة الثلاثاء- الأربعاء بباريس، ما يعد ثاني حالة وفاة يتم تسجيلها في البلاد.

وأوضح المسؤول الفرنسي في ندوة صحفية أن الأمر يتعلق بفرنسي يبلغ 60 سنة من العمر، تم تشخيص حالته بمستشفى "لا بيتيي سالبيتريير" بباريس في "حالة حرجة"، والذي وافته المنية ليلة الثلاثاء- الأربعاء.

وأضاف المدير العام للصحة أن هذا الرجل كان من بين الحالات الثلاث الجديدة المؤكد إصاباتها بالفيروس في فرنسا.

وبالنسبة للشخصين الآخرين، فهما فرنسي يبلغ 55 سنة من العمر يخضع للعلاج بآميان "في حالة سريرية خطيرة"، ورجل يبلع 36 سنة يتم علاجه بستراسبورغ، والذي عاد من لومبارديا، حيث أنه لا تظهر عليه أية علامات تحيل على خطورة وضعيته.

وتعد حالة الوفاة هاته الثانية في فرنسا، حيث تم تسجيل الأولى في 15 فبراير، والتي تتعلق بسائح صيني ينحدر من إقليم هوبي. وقد تم إخضاع السائح الذي كان يبلغ 80 سنة من العمر، للعلاج منذ 25 يناير، وذلك بمعية ابنته بمستشفى بيشيه بباريس.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...