وباء كورونا: رئيسة المفوضية الأوروبية تقدم اعتذاراتها لإيطاليا

 وباء كورونا: رئيسة المفوضية الأوروبية تقدم اعتذاراتها لإيطاليا
الصحيفة - وكالات
الخميس 2 أبريل 2020 - 15:25

 قدمت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اعتذاراتها لإيطاليا عن تأخر رد فعل الاتحاد الأوروبي في مواجهة وباء فيروس كوررونا المستجد .

"أقدم لكم اعتذاراتي، نحن معكم " هو عنوان الرسالة الموجهة من المفوضة الأوروبية إلى إيطاليا، وأوردتها الصحف المحلية في عددها الصادر اليوم الخميس، والتي قالت فيها "اليوم، أوروبا تتعبأ إلى جانب إيطاليا، لكن للأسف هذ لم يكن هو الحال دائما".

وتابعت رئيس المفوضية الأوروبية بالقول "يجب الاعتراف أنه في بداية أزمة فيروس كورونا و في عز الحاجة إلى استجابة أوروبية مشتركة "لم يفكر الكثيرون إلا في مشاكلهم الداخلية.. لم يدركوا أنه يمكننا هزيمة هذا الوباء، فقط إذ كنا مع ا كوحدة". وأبرزت انه في هذه الأيام، يعد الإبقاء على مسافة بين الأفراد "أمر ا أساسي ا لسلامتنا، أما المسافة بين الدول الأوروبية، فهي على العكس من ذلك ، تعرض الجميع للخطر".

و ختمت أورسولا فون دير لين رسالتها الموجهة لإيطاليا باستعراض المبادرات التي اتخذتها المفوضية الأوروبية .

وأوضحت أن المفوضية الأوروبية "ستخصص ما يصل إلى 100 مليار أورو للدول الأكثر تضررا ،في مقدمتها إيطاليا ، للتعويض عن تراجع مداخيل أولئك الذين يعملون لساعات قصيرة".

وتعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررا على صعيد القارة الأوروبية، وهي مهددة بالسقوط في أعمق ركود اقتصادي . كما أحصت اكبر عدد من الوفيات جراء فيروس كورونا، إذ بلغ أزيد من 13 ألف حالة وفاة ، بحسب هيئة الوقاية المدنية الإيطالية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...