بسبب المنشطات.. العداء المغربي الطالبي خارج المشاركةفي دورة الألعاب الأولمبية

 بسبب المنشطات.. العداء المغربي الطالبي خارج  المشاركةفي دورة الألعاب الأولمبية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 29 يوليوز 2021 - 16:20

أعلنت وحدة نزاهة ألعاب القوى التابعة للاتحاد الدولي، خلال الساعات الماضية،  إقصاء 20 عداء من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو2020"، ومن بينهم العداء المغربي زهير الطالبي، وذلك لعدم استيفاءهم للشروط المحددة من أجل الكشف عن المنشطات.

 زهير الطالبي، الذي كان منتظرا على خط انطلاقة السباق النهائي لمسافة 10 آلاف متر، مساء الجمعة، تفاجأ باستبعاده من المنافسات، لعدم استوفائه الحد الأدنى لشروط قانون مكافحة المنشطات رقم 15، حيث أجرى اختبارين اثنين من أصل ثلاث المطلوبة، قبل السفر إلى طوكيو، حسب ما علمته "الصحيفة" نقلا عن مصادر مطلعة من داخل الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

هذا ويأتي هذا الإجراء الذي خضع له عداؤوا المنتخب الوطني، بعد أن تم إدراج المغربزنت رفقة بعض الدول في الصنف "أ"، بعد تسجيل عدة حالات تعاطي المنشطات في صفوف العدائين المغاربة، خلال السنوات الأخيرة، و هو ما يستوجب على جامعة "أم الألعاب" القيام بثلاث اختبارات كشف منشطات فجائية لعدائيها، تفصل بينها أزيد من ثلاث أسابيع، قبل عشر أشهر من خوض أي عداء لمنافسة دولية كبرى، وهو ما لم يتحقق مع زهير طالبي.

هذا وستكون نجيريا محرومة من 10 عدائين، من أصل 23 ضمن المنتخب الوطني المشارك في منافسات الدورة الأولمبية، بينما تم استبعاد عدائين كينين اثنين، عداء اثيوبي واحد، ثلاث عدائين من بيلاروسيا وثلاث عدائين من أوكرانيا، ضمن الدول المصنفة من المنطقة الأولى. 

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...