وزارة الاتصال الجزائرية: الفايسبوك يُشكل تهديدا لمصالح الجزائر وسمعتها

 وزارة الاتصال الجزائرية: الفايسبوك يُشكل تهديدا لمصالح الجزائر وسمعتها
الصحيفة
الجمعة 13 غشت 2021 - 14:33

اعتبرت وزارة الاتصال الجزائرية أن موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" وما يتم تداوله فيه من مضامين يعد مساسا وتهديدا لمصالح الجزائر وسمعتها.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، عزم الجزائر على "الذود عن سيادتها الرقمية الوطنية وحماية شعبها من كل الخطط والنشاطات الهدامة التي تنطوي عليها مضامين يتم تداولها مؤخرا على موقع فايسبوك".

وشددت الوزارة في بيان لها على أن "ما يتم تداوله في الأيام الأخيرة من مضامين على موقع فايسبوك يعد مساسا وتهديدا لمصالح الجزائر وسمعتها"، مؤكدة أن الدولة "عازمة على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات القانونية ضد هذه الشركة لحملها على معاملة الجزائر على قدم المساواة مع الدول الأخرى".

وأوضحت الوزارة أن موقع الفايسبوك "يعتمد، كما هو معلوم بالتجربة ووفق التصريحات الرسمية لمالكيه، على لوغاريتمات تتحكم في مدى انتشار المضامين"، الأمر الذي يجعل منه "سلاحا يوجه ضد الشعوب والدول تبعا لمصالح اللوبيات المعادية ومن والاها"، مشيرة الى أن "الأمثلة التي تخص الجزائر كثيرة والتحقق منها متاح للجميع".

وبتفصيل أكثر، ذكرت وزارة الاتصال أنه "منذ أزيد من شهر، احتفل الجزائريون بعيد الاستقلال وقد لاحظوا مرة أخرى أن كل صور الاستعمار البشعة، أخلاقيا وإنسانيا، قد تم حجبها من قبل الموقع، لا لشيء إلا لمنع الشعب الجزائري من التعريف بتاريخه".

وأكدت إن "الدولة الجزائرية عازمة على الدفاع عن تلك الحقوق والسيادة الوطنية"، كما أن "الحكومة، ومع وعيها بأهمية التواصل والاستفادة من التكنولوجيات، عازمة على الذود عن السيادة الرقمية الوطنية وحماية مصالح شعبها من كل الخطط والنشاطات الهدامة"، مثلما جاء في ذات البيان.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...