وزان: مشاريع سياحية بقيمة 160 مليون درهم

 وزان: مشاريع سياحية بقيمة 160 مليون درهم
الصحيفة - متابعة
الخميس 27 يونيو 2019 - 0:00

يبلغ الحجم الإجمالي للاستثمارات في المشاريع ذات الطابع السياحي على مستوى إقليم وزان ما يناهز 160 مليون درهم، وفق معطيات رسمية تم الإعلان عنها الأربعاء في لقاء حول "واقع وآفاق السياحة بإقليم وزان".

وأكد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، في كلمة بالمناسبة، أن منطقة وزان "تتوفر على جميع المؤهلات التي من شأنها تحقيق التنمية على جميع الأصعدة، خاصة في قطاع السياحة"، مبرزا في هذا السياق تاريخ وحضارة وعمران والمكانة الروحية لمدينة وزان العريقة وتنوع صناعتها التقليدية وتراثها اللامادي.

وأشار الوزير إلى أن منطقة وزان بالتراث الذي تتوفر عليه يتعين أن تصبح "وجهة سياحية بامتياز"، مذكرا بأنه تم التوقيع قبل سنوات على اتفاقيات لتأهيل المدينة العتيقة، كما ينتظر أن تطلق مشاريع أخرى لتعزيز المنجزات المحققة، بتعاون بين السلطات المحلية والمنتخبين وبعض الشركاء.

وقال ساجد "نحن على وعي اليوم بأن مستقبل السياحة يرتكز على العناية بالتراث وليس على بناء المجمعات الإسمنتية الكبرى"، مبرزا أن الوزارة تولي أهمية خاصة للعناية بتراث المدن العتيقة والمناطق الريفية وتراثها وتقاليدها.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...