وزير الخارجية الجزائري: يجب "تلبية تطلعات الشعب الصحراوي" بشكل مستعجل!

 وزير الخارجية الجزائري: يجب "تلبية تطلعات الشعب الصحراوي" بشكل مستعجل!
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 0:18

دعا وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقدوم، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش إلى "ضرورة التحرك المستعجل والسريع للأمم المتحدة وتلبية التطلعات المشروعة للشعب الصحراوي طبقا لمسؤوليات الأمم المتحدة وبعثة المينورسو".

وأشار بوقدوم حسب بلاغ لوزارة الخارجية الجزائرية، إلى أنه من الضروري "الإسراع في تعيين مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية". حسب وصفه.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تتزايد الدول الإفريقية الداعمة للوحدة الترابية للممملكة، والتي تفتح قنصليات لها في كبرى مدن الصحراء المغربية، كان آخرها التشاد، وزامبيا التي كانت إلى وقت قريب ضمن محور الدول الداعمة بقوة للطرح الجزائري ولجبهة البوليساريو الانفصالية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...