وزير الخارجية السعودي: إيران تنشر الخراب في المنطقة

 وزير الخارجية السعودي: إيران تنشر الخراب في المنطقة
الصحيفة - مُتابعة
الخميس 14 يناير 2021 - 16:14

اتهم وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، إيران بنشر الخراب في المنطقة.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، في مؤتمر صحافي مشترك بموسكو مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، على هامش زيارة رسمية إلى روسيا إن "المملكة تدفع في اتجاه تحقيق الاستقرار في المنطقة"، مبرزا وجود "أنشطة إيرانية مزعزمة للأمن" في المنطقة. وأشار المسؤول السعودي الذي أورد موقع (العربية نت) تصريحاته إلى "نجاح المملكة في تنفيذ اتفاق الرياض في اليمن"، ملمحا إلى "دور إيراني في تزويد الحوثيين في اليمن بالأسلحة".

واتهم الأمير فيصل بن فرحان "ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بتعطيل السلام في اليمن".

وفي تعليق على الأزمة السورية، قال وزير الخارجية السعودي إن "ميليشيات إيران في سوريا تعطل أي حلول".

وذكر أن زيارته إلى روسيا تهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون في كافة المجالات.

وردا على سؤال من الصحافيين، قال الوزير السعودي إن "المملكة تدعم قرار واشنطن باعتبار الحوثيين جماعة إرهابية"، لافتا الى هجماتهم على المناطق المدنية في السعودية.

ومن جانبه، ذكر لافروف أن "روسيا ترحب بقمة العلا في السعودية وما خرجت به من اتفاقيات".

وأبرز أن "موسكو مهتمة بالاستقرار في منطقة الخليج العربي" ، مضيفا "ندعم الموقف السعودي في رفض التدخلات الخارجية بقضايا المنطقة".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...