وزير الدفاع التركي يتوعد بمحاسبة الإمارات "في الزمان والمكان المناسبين"

 وزير الدفاع التركي يتوعد بمحاسبة الإمارات "في الزمان والمكان المناسبين"
الصحيفة من الرباط
الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:54

شن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، هجوما لاذعا على الإمارات العربية المتحدة التي قال إن بلاده ستحاسبها على أفعالها، موردا في تصريحات بثتها اليوم الخميس قناة "الجزيرة" إن السؤال الذي يجب توجيهه لأبو ظبي هم "لماذا هذا العداء والحسد ومحاولات إثارة الفتنة والفساد؟".

وتابع أكار "أقول لحكومة أبو ظبي انظري لحجمك ومدى تأثيرك، دعمكم لبعض المنظمات الإرهابية سواء كان ذلك في سوريا أو غيرها، كحزب العمال الكردستاني أو وحدات حماية الشعب أو حزب الاتحاد الديمقراطي أو تنظيم "داعش" أمر لن يؤثر علينا ولا قيمة له"، وأضاف "أريد أن أشير إلى أن حكومة أبو ظبي قامت بأعمال ضارة في سوريا وليبيا وسنحاسبها على ما فعلت في الزمان والمكان المناسبين".

وفي إشارة إلى الإمارات قال وزير الدفاع التركي إن بعض الدول والتحالفات والجماعات والأشخاص قد يتحلون إلى بيادق في يد دول أخرى، موردا "ما أعنيه هو أن هناك دولا تتحول إلى دول وظيفية تخدم غيرها سياسيا أو عسكريا ويجري استخدامها عن بعد".

وخلص أكار إلى أنه "يجب النظر إلى حكومة أبو ظبي في هذا الإطار، علينا أن نفهم من تخدم هذه الحكومة، وعلينا أن ندرك لمن يعمل هؤلاء وباسم من يتحركون وينشطون، لكنني أؤكد أن ما تفعله (الإمارات) ليس له سوى تأثير صغير على تركيا".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...