وسط حرب مدمرة.. اليمن يسجل أول إصابة بكورونا

 وسط حرب مدمرة.. اليمن يسجل أول إصابة بكورونا
الصحيفة - متابعة
الجمعة 10 أبريل 2020 - 11:46

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا"، في محافظة حضرموت شرقي البلاد. وأوضحت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا (حكومية) في حسابها على (تويتر) أن "الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية، فيما قامت الفرق الطبية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة"، دون مزيد من التفاصيل. من جانبه، قال المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت فرج البحسني، إن الأخير أصدر تعميما عاجلا إلى قادة الأجهزة العسكرية والأمنية وكاتب الصحة ومدراء عموم المديريات تضمن الإجراءات الواجب اتخاذها نتيجة اكتشاف الحالة. وتضمن التعميم استمرار إغلاق الأسواق العامة والمساجد ومنع التجمعات كإجراء احترازي، وحظر التجوال في جميع مديريات حضرموت.

وتجدر الاشارة الى ان الأمين العام للأمم المتحدة دعا مؤخرا الى وقف إطلاق النار في اليمن ومواجهة تبعات انتشار "كورونا".

وسبق لمنظمات إغاثية أن حذرت من أن وصول وباء كورونا الى اليمن ينذر بكارثة بسبب القطاع الصحي المنهار بفعل سنوات الحرب.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، قد أعلن وقف إطلاق النار بشكل شامل في البلاد، لمدة أسبوعين قابلة للتمديد، اعتبارا من يوم أمس الخميس.

وأصاب الفيروس، حتى صباح اليوم، نحو مليون و606 آلاف شخص في العالم، توفي منهم أكثر من 95 ألفا، فيما تجاوز عدد المتعافين 356 ألفا.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...