وفاة الشاعر والمفكر الفلسطيني البارز عز الدين المناصرة

 وفاة الشاعر والمفكر الفلسطيني البارز عز الدين المناصرة
الصحيفة
الأثنين 5 أبريل 2021 - 9:14

توفي اليوم الاثنين الشاعر والمفكر الفلسطيني البارز عز الدين المناصرة عن عمر ناهز 75 عاما جراء إصابته بفيروس " كورونا ".

ونعت وزارة الثقافة الفلسطينية في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية ، " الشاعر والمفكر الفلسطيني الكبير عز الدين المناصرة الذي وفاته المنية اليوم بعد صراع ومعاناة مع المرض ، جراء إصابته بفيروس " كورونا " ، عن عمر يناهز 75 عاما قضاها مناضلا صلبا ، وشاعرا مجددا ، وناقدا كبيرا ساهم بتجديد الخطاب الشعري العربي " .

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف ، إن المناصرة رمز من رموز الثقافة الوطنية الفلسطينية المقاومة وأحد أعلام الشعر العربي المعاصر .

وأضاف أنه " برحيل الشاعر العربي الفلسطيني الكبير المناصرة تفقد الثقافة العربية عامة والفلسطينية خاصة أحد رموزها الكبار ، وأن عزاءنا بإرثه وأعماله الشعرية والأدبية والنقدية التي تركها حاضرة ومنارة للأجيال ".

يذكر أن الراحل محمد عز الدين المناصرة ولد في 11 أبريل من العام 1946 في بلدة بني نعيم في محافظة الخليل، حاز على جوائز كبيرة وكثيرة كأديب وأكاديمي ، حيث منحته فلسطين جائزة دولة فلسطين التقديرية عن مجمل أعماله الشعرية والنقدية في العام 2019.

ويعتبر المناصرة من أبرز شعراء المقاومة الفلسطينية منذ أواخر الستينيات حيث اقترن اسمه باسم المقاومة الفعلية والثقافية ، وترك أعمالا شعرية وفكرية وأكاديمية كثيرة في المكتبة الفلسطينية والعربية والعالمية وفي ذاكرة الأجيال.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...