وفاة الممثل المصري زكي فطين عبدالوهاب بعد صراع مع السرطان

 وفاة الممثل المصري زكي فطين عبدالوهاب بعد صراع مع السرطان
الصحيفة - وكالات
الأحد 20 مارس 2022 - 14:15

توفى، صباح الأحد، الممثل المصري، زكي فطين عبد الوهاب، عن عمر ناهز 61 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

وعانى الفنان الراحل من سرطان الرئة وورم بالمخ، وقد أصيب بالأول عام 2019، وفي يونيو الماضي أصيب بورم آخر في المخ.

ينتمي الفنان زكى فطين عبد الوهاب لعائلة فنية كبيرة، فهو ابن المخرج الكبير الراحل فطين عبد الوهاب، والفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد.

تعلم الإخراج في المعهد العالي للسينما، وتزوج وهو لا يزال طالبا من الفنانة سعاد حسني التي كانت تكبره بسنوات، ثم انفصلا بعد شهور.

وبدأ عبد الوهاب مشواره الفني مساعدا لعدد من كبار المخرجين أمثال على بدرخان في فيلم "أهل القمة"، وسمير سيف في فيلم "شوارع من نار"، ويوسف شاهين في فيلم "اليوم السادس.

ثم أخرج فيلمه الأول "رومانتيكا" عام 1996 الذي صادف مشكلات كثيرة، ربما كانت السبب في عدم تكرار التجربة لاحقا.

كما سلك زكي فطين عبد الوهاب طريق التمثيل، فشارك في أفلام "سرقات صيفية"، و"إسكندرية كمان وكمان"، و"مرسيدس"، و"بحب السيما"، و"واحد صحيح"، و"الفاجومي"، و"حرام الجسد"، و"عمر الأزرق".

ومن أبرز أعماله الدرامية في التلفزيون مسلسلات "أهل كايرو"، و"دوران شبرا"، و"طرف ثالث"، و"العراف"، و"اسم مؤقت"، و"الصندوق الأسود"، و"فوق مستوى الشبهات"، و"أيوب". ويعتبر مسلسل "بين السما والأرض" آخر اعماله الدرامية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...