"وفاة" بنشرقي بفيروس "كورونا" موضوع امتحان القانون الدولي بجامعة مصرية

 "وفاة" بنشرقي بفيروس "كورونا" موضوع امتحان القانون الدولي بجامعة مصرية
الصحيفة- عمر الشرايبي
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 14:33

أثار سؤال في امتحان مادة القانون الدولى، بكلية الحقوق بجامعة "سوهاج" المصرية، جدلا واسعا، لدى الرأي العام المحلي ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد استدلال الأستاذ  ب "وفاة" اللاعب المغربى أشرف بن شرقى، مهاجم نادي الزمالك، بفيروس كورونا المستجد أثناء تواجده بمصر، ضمن الأسئلة الموجهة للطلبة.

ويستحضر السؤال المذكور، حسب نسخة من الامتحان، توصل بها موقع "الصحيفة"، (يستحضر) مشاكل مزعومة بين زوجة بنشرقي وأولاده وشقيق له مصرى الجنسية، يقيم بمركز جهينة بسوهاج، على تركته الضخمة التي تركها، انتهت بدعاوى قضائية أمام إحدى المحاكم المصرية.

ونشر عدة نشطاء من أنصار نادى الزمالك، السؤال الكتابي، عبر صفحاتهم بموقع التواصل الإجتماعى "فايسبوك"، مع اسم الدكتور واضع الإمتحان وصورته، مرفوقة بتعليقات غاضبة، تطالب إدارة النادى بمقاضاته، فيما ذهبت فئة أخرى إلى  اعتباره كونه "أهلاوى" (من مناصري النادي الأهلي) وأنه يكره اللاعب بن شرقى بسبب أدائه المتميز مع "الغريم" الزمالك.

ويعتبر أشرف بنشرقي، من المواهب الكروية المغربية التي تألقت بشكل كبير ضمن منظومة الكرة المصرية، منذ التحاقه بنادي الزمالك، في سنة 2019، حيث سرعان ما تأقلم اللاعب مع محيطه الجديد وأضحى محبوبا لدى أوساط النادي "القاهري"، كما تحول إلى شخصية عمومية معروفة، بعد مروره في عدة برامج تلفزيونية شهيرة، خاصة لما حل ضيفا على المنشط رامز جلال، خلال برنامج "المقالب" الشهير في شهر رمضان.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...