وفاة مولود أوخويا.. والي الأمن الذي حل أكثر جرائم السطو المسلح غموضا بالمغرب

 وفاة مولود أوخويا.. والي الأمن الذي حل أكثر جرائم السطو المسلح غموضا بالمغرب
الصحيفة – حمزة المتيوي
الخميس 2 يوليوز 2020 - 18:23

توفي اليوم الخميس والي أمن طنجة السابق ونائب والي أمن القنيطرة، مولود أوخويا، في حدثة سير بسوق الأربعاء، لتفقد بذلك المديرية العامة للأمن الوطني أحد أبرز رجالها الذين حلوا ملفات أمنية مثيرة.

وكان أوخويا رئيسا للمنطقة الأمنية لسلا ونائبا لوالي أمن الرباط ومراقبا عاما للأمن الوطني، لكن أقوى فتراته المهنية كانت على رأس ولاية أمن طنجة، واشتهر سنة 2015 بمساهمته في حل إحدى أكثر جرائم السطو المسلح غموضا في تاريخ المغرب، ويتعلق الأمر بالسطو على ما يقارب 7,5 ملايين درهم بالعملة الوطنية والعملات الصعبة من ناقلة أموال أمام وكالة بنكية باستخدام أسلحة نارية.

واستطاع أوخويا الوصول إلى العصابة التي نفذت هذه العملية، والتي اتضح أن لها علاقة بعمليات أخرى من بينها جرائم قتل، لكن الرجل الذي كان واليا لأمن طنجة ما بين 2014 و2016، شهدت فترته أحداثا مثيرة أخرى، أبرزها تنظيم أمنيين لوقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الأمن بسبب عدم منحهم عطلة عيد الأضحى تحسبا لزيارة ملكية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...