وفيات فيروس كورونا في الصين تقترب من 500

 وفيات فيروس كورونا في الصين تقترب من 500
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 5 فبراير 2020 - 14:15

تجاوز عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين 490 يوم الأربعاء فيما علقت شركتا طيران أمريكيتان الرحلات إلى هونج كونج بعد وفاة أول حالة إصابة هناك واحتجزت اليابان سفينة سياحية بعد اكتشاف عشر حالات مصابة بالفيروس على متنها.

أشخاص يرتدون كمامات في انتظار حافلة في مكاو بالصين يوم الأربعاء. تصوير: تايرون سيو - رويترز.
وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين عن 65 حالة وفاة جديدة يوم الثلاثاء مما يرفع عدد الوفيات في بر الصين الرئيسي إلى 490 معظمها في مدينة ووهان في وسط البلاد، بؤرة تفشي الفيروس، وحولها.

وتوفي شخصان خارج بر الصين الرئيسي منهما رجل يبلغ من العمر 39 عاما في هونج كونج كان يعاني من مرض مزمن وزار ووهان وتوفي يوم الثلاثاء. وتوفي الآخر في الفلبين يوم الأحد الماضي بعدما زار المدينة أيضا وهو أول حالة وفاة من جراء الإصابة بالفيروس خارج الصين.

وفي بر الصين الرئيسي تأكدت إصابة 3887 حالة جديدة مما يرفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 24324 شخصا.

وقال وزير الصحة الياباني إن فحص عشرة أشخاص على متن سفينة سياحية محتجزة في ميناء يوكوهاما أثبت إصابتهم بالفيروس وهو عدد قابل للزيادة حيث لا يزال الفحص الطبي مستمرا لركاب السفينة وطاقمها.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...