وكيل الجمهورية بمحكمة "سيدي امحمد" يَأمر بترحيل بن شمسي من الجزائر

 وكيل الجمهورية بمحكمة "سيدي امحمد" يَأمر بترحيل بن شمسي من الجزائر
الصحيفة
الأحد 18 غشت 2019 - 23:34

أمر، مساء يوم الأحد، وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد بالجزائر، بضرورة ترحيل الصحفي والناشط المغربي، ومدير التواصل والمرافعة بقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة "هيومن رايتس ووتش"، أحمد رضا بن شمسي إلى خارج الجزائر.

وكان  الصحفي بن شمسي، قد أعتقل يوم الجمعة الماضي، بشارع ديدوش مراد وسط الحراك الشعبي وبين المتظاهرين حيث كان بصدد "تصوير مسيرات الجمعة السلمية لفائدة مؤسسات أجنبية". حسب ما ذكرته مصادر إعلامية جزائرية.

ويُقيم بن شمسي في الولايات المتحدة، منذ سنوات، حيث يَشغل، حاليا، منصب مدير التواصل والمرافعة بقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قي منظمة "هيومن رايتس ووتش".

واشتغل أيضا"بن شمسي أحمد رضا " صحافيا في المغرب ويعتبر من أشهر  رواد الصحافة المستقلة التي ظهرت في المغرب خلال العقد الماضي، وسبق وأن كان يدير مجلة "تيل كيل" بالفرنسية والعربية، وينشر مقالات بين الحين والآخر في الصحف الدولية حول حقوق الإنسان.

 وآخر مقال له الأسبوع الماضي في مجلة "نوفيل أوبسرفاتور" الفرنسية حول حقوق الإنسان خلال عشرين سنة من حكم الملك محمد السادس.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...