يتنافس فيها ابن لشكر مع مرشحة أخنوش.. احتجاجات واعتقالات توقف جلسة انتخاب عمدة الرباط

 يتنافس فيها ابن لشكر مع مرشحة أخنوش.. احتجاجات واعتقالات توقف جلسة انتخاب عمدة الرباط
الصحيفة من الرباط
الأثنين 20 شتنبر 2021 - 14:31

رُفعت جلسة انتخاب العمدة الجديد لمدينة الرباط، اليوم الاثنين، دون الحسم في هوية الفائز، وذلك بعد أن شهدت الجلسة فوضى عارمة وتسلل غرباء اضطر ممثل وزارة الداخلية للإعلان عن رفعها.

وبدأت المشاكل قبل انطلاق عملية التصويت، التي تتنافس فيها أسماء اغلالو مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، المدعومة من التحالف الثلاثي المتوقع تشكله لحكومة عزيز أخنوش، مع حسن لشكر، ابن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر.

وقال مستشارون جماعيون أنه تعرضوا للضغط لتغيير الجهة التي سيصوتون لها، من بينهم مستشارون تجمعيون قالوا إنهم تعرضوا للتهديد بالقتل، الأمر الذي تسبب في إطلاق احتجاجات وملاسنات.

وتحولت الجلسة إلى فوضى عارمة، خاصة مع دخول غرباء على خط الشجار، الأمر الذي أدى إلى اغتقال بعضهم، قبل أن يتم الإعلان عن رفع الجلسة وتأجيل انتخاب عمدة العاصمة الجديد.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...