يشمل فتح الحدود البرية والجوية.. السعودية وقطر توقعان اتفاق المصالحة

 يشمل فتح الحدود البرية والجوية.. السعودية وقطر توقعان اتفاق المصالحة
الصحيفة من الرباط
الأثنين 4 يناير 2021 - 19:38

نحجت الوساطة التي قادتها دولة الكويت ورعتها الولايات المتحدة الأمريكية في توصل المملكة العربية السعودية وقطر إلى اتفاق مصالحة ينهي القطيعة بين البلدين المستمرة منذ 2017، حيث شرعت كل من الرياض والدوحة اليوم الاثنين في رفع موانع التنقل المباشر بين حدودهما.

وقال وزير الخارجية الكويتين أحمد ناصر المحمد الصباح، إن قطر والسعودية اتفقتا على فتح الأجواء للطيران المباشر بينهما وكذا إعادة فتح الحدود البرية والبحرية ابتداء من مساء الاثنين.

وأعلن المسؤول الكويتي أن أمير البلاد، نواف الأحمد الجابر الصباح، أجرى اتصالين هاتفيين مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان من أجل توقيع بيان المصالحة في القمة الخليجية التي تحتضنها غدا الثلاثاء مدينة العلا السعودية.

وتزامنا مع ذلك نقلت شبكة "الجزيرة" القطرية عن مصادرها أن سلطات السعودية وقطر بدأت التحرك لإزالة الحواجز من على حدودهما، وذلك قبل يوم واحد من القمة المنتظرة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...