يهود يحتجون في إسرائيل ويرفعون شعار "الله أكبر وفلسطين حرة"

 يهود يحتجون في إسرائيل ويرفعون شعار "الله أكبر وفلسطين حرة"
الصحيفة من الرباط
الجمعة 5 يوليوز 2019 - 13:13

تعم احتجاجات في عدد من المناطق في بإسرائيلي هذه الأيام، من طرف اليهود ذوي الأصول الإثيوبية، احتجاجا على مقتل شاب يهودي-إثيوبي يدعى "سلومون تيكا" على يد شرطي كان خارج أوقات العمل بطلق ناري.

وتناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الخميس، فيديو جديد لاحتجاجات اليهود ذوي الأصول الإثيوبية على الشرطة الإسرائيلية، وقد تفاجأ النشطاء برفع المحتجين لشعارات من قبيل "الله أكبر" و "فلسطين حرة".

وتتواصل احتجاجات الإسرائيليين الإثيوبيين منذ يوم الإثنين الماضي في مختلف مدن الكيان الإسرائيلي، وقاموا بقطع عدد من الطرق الرئيسية في المدن باحراق العجلات المطاطية، احتجاجا على ما يصفونه بـ"العنصرية" ضدهم.

وخلفت الاحتجاجات إصابة 3 عناصر من الشرطة الاسرائيلية إلى حد الآن بضواحي مدينة حيفا، حيث قُتل الشاب سلومون تيكا.

وحسب ما أوردته قناة "فرانس 24" الفرنسية، فإن الكيان الإسرائيلي يضم حاليا ما يقرب عن 140 ألف يهودي من أصول إثيوبية، 20 ألفا منهم ولدوا هناك.

ووفق ذات المصدر، فإن المجموعات اليهودية الإثيوبية تشتكي من تعرضها للعنصرية من طرف السلطات الإسرائيلية بسبب بشرتها السوداء.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...