1200 شخص يستفيدون من قافلة طبية بإقليم تازة

 1200 شخص يستفيدون من قافلة طبية بإقليم تازة
الصحيفة من الرباط
الأحد 20 أكتوبر 2019 - 22:08

نظمت جمعية تايناست لمبادرات التنمية، أمس السبت، قافلة طبية استهدفت توفير الرعاية الصحية لساكنة جماعة تايناست الجبلية بإقليم تازة، حيث استفاد من خدماتها أزيد من 1200 شخص.

ونظمت هذه القافلة بتعاون مع جمعية الحياة للتنمية البشرية تحت شعار ”صحة المواطن ثروة الوطن الأولى“ وشارك في إنجاحها طاقم يضم 106 شخصا من أطباء متخصصين وممرضين وتقنيي مختبرات وأطقم إدارية.

وقد همت هذه العملية ساكنة عدد من الجماعات القروية بتايناست، وتم بالمناسبة تقديم الفحوصات والعلاجات والخدمات الصحية في صحة الأم والطفل وأمراض العظام والمفاصل وأمراض القلب والطب الباطني والغدد والسكري والأمراض الجلدية والمعدة والأمعاء وطب العيون وغيرها.

وشملت أيضا الكشف عن أمراض قصر النظر لدى تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمنطقة وتوزيع 300 نظارة طبية لتصحيح النظر.

وعبئت لهذه الغاية موارد بشرية هامة من أطباء ومتخصصين من أطر وزارة الصحة بالرباط ومتطوعين وأطر شبه طبية و إدارية وتقنيين، علاوة على وسائل لوجستيكية من مصحات متنقلة.

وقد عرفت العملية تشخيصا لبعض الحالات الحرجة والمستعجلة التي يستدعي الأمر تحويلها الى المستشفيات المتخصصة، علاوة على توزيع أدوية مجانا على المرضى.

كما كان لهذه المبادرة وقع طيب لدى ساكنة هذه المناطق ولقيت استحسانا كبيرا من الفاعلين المحليين.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...